نبذة عن اهلنا

 
تاريخنا
ahlouna ahlouna

عام 1997 شكلت مجموعة من السيدات المحبات للعمل الاجتماعي لجنة قامت على دعم صندوق الزكاة في صيدا الذي يقوم عمله على جمع أموال الزكاة من المقتدرين لتوزيعها على أصحاب الحاجة .
أثناء ممارسة اللجنة لنشاطها المقرر لاحظت أنّ المجتمع الصيداوي يحتاج إلى توعية وتنمية مهارات للسير على مبدأ المثل القائل لا تعطيني سمكة بل علمني كيف أصطاد .
بناءً على النظرة الشاملة للجنة كانت فكرة جمعية خيرية تنموية بدأت عملها الأولي من خلال تدريب عدد من النساء المهمشات ذوات القدرات والمهارات المحدودة وتشغيلهنّ في طهي المربيات والحلويات في منازلهنّ وبيعها للناس.
بعد عمل شاق ومضنٍ دام أربع سنوات كانت فيه المتطوعات معا جنبا إلى جنب مع النساء العاملات من العائلات المحتاجة وسعين بصدق لتحقيق الهدف المنشود وبناءً على التصميم والطموح والحماس وصلن إلى بداية الطريق لتمكين النساء ودعمهنّ فكانت ولادة جمعية أهلنا  عام 2001
تأسست جمعية أهلنا بهدف تمكين النساء المهمشات من خلال توفير فرص عمل لهن. صاحب ذلك, منذ تأسيسها, سعي أهلنا لتوسيع نطاقها ومهمّاتها لتوفير خدمات تعليمية واجتماعية مستدامة تستهدف الفئات الضعيفة في المجتمع بما في ذلك النساء والشباب والأطفال والمسنين والمعوقين.

1997: رأت مجموعة سيدات المجتمع أهمية تمكين المرأة وهكذا بدأن مع مجموعة صغيرة من النساء للعمل في الانتاج الغذائي.

1998: انتقال العمل من المنازل الى المعمل الانتاجي.

2001: تسجلت "أهلنا" رسمياً

2002: بداية مشروع الخدمات المنزلية

2003: بداية البرنامج التربوي

2004: الحصول على أرض للبناء

2005: بداية مشروع رعاية اليتيم في بيته

2006: حرب تموز - العمل على اغاثة المهجرين

2006: بداية مشروع القروض الجامعية

2010: تعزيز خدمات التوظيف

2010: برنامج الدعم النفسي

image

تحقق من نشاطاتنا

يؤمن مشروع الرعاية والخدمات في جمعية أهلنا الرعاية الضرورية ...

المعمل الانتاجي

image

راجع منتجاتنا في مصنع اهلنا.

عن المعمل

المنتجات

خدمات التوظيف

تحقق من فرص العمل لدينا في اهلنا

خدمات أهلنا للتوظيف هي خدمات مجانية مقدمة لجميع الافراد في مدينة صيدا, بهدف تأمين ...